اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين بحجة الاشتباه بهما بمساعدة منفذ عملية إطلاق النار في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وأطلقت شرطة الاحتلال النار صوب شاب قرب باب حطة أحد الأبواب المؤدية للمسجد الأقصى المبارك.
وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اعتقلوا شابين في صحن الصخرة المشرفة بعد الاعتداء عليهما، كما اعتدوا على عدد من المواطنين حاولوا الخروج من الأبواب الخاصة بالمسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة العشاء، بحجة منع الحركة في المنطقة بالمطلق، وصرحت مصادر محلية عن إصابة أحد جنود الاحتلال بعملية قرب باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى.
وأغلق الاحتلال أبواب المسجد الأقصى المبارك، واحتجزت المصلين داخله واعتدت على عدد منهم، كما أغلقت باب العمود وباب الساهرة بالبلدة القديمة واعتدت على المواطنين والباعة المتجولين هناك، ومنعت الدخول إلى البلدة القديمة أو الخروج منها.
