القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

وفاة إسرائيلي بعد ساعتين من تلقيه لقاح كورونا


توفي إسرائيلي في السبعينات من عمره، جراء تعرضه لنوبة قلبية بعد ساعتين من تلقيه لقاح كورونا، وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إنه لا وجود علاقة بين اللقاح والوفاة، ولكن الحالة لا زالت قيد التحقيق

وأفادت الوزارة بأن المسن كان يعاني من أمراض في القلب، وعانى من نوبات قلبية سابقا، وأضافت أنه بعد عودته إلى منزله توفي، وذلك بعد وقت قصير من تلقيه اللقاح، وأقر مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور "حيزي ليفي" تشكيل لجنة تحقيق برئاسة رئيس وحدة الأمان في الوزارة.

وفي سياق آخر، دعى "ليفي" الإسرائيليين لتلقي اللقاح دون خشية، ورجح ان يقضي التطعيم على السلالة الجديدة من الفيروس على الرغم من انها معدية أكثر، وتمثلت القيود المفروضة خلال فترة الاغلاق بعدم الخروج من المنزل لأكثر من مئة متر، ما عدا أماكن العمل والمؤسسات التعليمية او لمقاصد أخرى مسموح بها.

وقال وزير الصحة الاسرائيلي يولي ادلشتين ان "وتيرة اعطاء اللقاحات ممتازة, ويجب تحديد الادوار بصورة اسرع"، وأضاف بأن تأثير اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) سيبدأ بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن تطعيم نحو 30 ألف شخص خلال اليومين الأولين من الحملة، وهذا يعتبر انجازاً مهماً، ويدل على تجاوب الجمهور مع حملة التطعيم.