أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام بلدة جبع جنوب جنين شمال الضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيا، عقب دهم منزله في البلدة، وتفتيشه، كما اعتقلت 3 آخرين من محافظة الخليل، وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم ومن بلدة دير استيا غرب سلفيت.
وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 13 مواطنا من الضفة، بينهم فتية، وقال نادي الأسير إن ستة مواطنين جرى اعتقالهم من الخليل، بينهم فتيان، وهم: حسن وليد صبارنة (16 عاما)، وديار صليبي (16 عاما) وكلاهما من بلدة بيت أمر، ومأمون محمد الهيموني، ونبيل الجعبري، وأنور خليل الجعيدي، كما اعتقلت قوات الاحتلال في وقت سابق من مساء أمس الطالب الجامعي نادر عويضات.
واعتقلت قوات الاحتلال المواطن بلال فتحي كنعان من بلدة جبع غرب جنين، والفتى محمود إسماعيل صلاح (16 عاما) من بيت لحم، وثلاثة مواطنين من سلفيت، وهم: يوسف سميح عاصي (17 عامًا)، وحسان معتز سليمان، ومحمد الأسعد.
يُضاف إلى المعتقلين، حسن بشير حلوان من قلقيلية، والطالب في جامعة بيرزيت عمرو عقل من رام الله.
