أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط واعتقل آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفر مالك شمال شرق رام الله، حيث اندلعت المواجهات عقب قمع الاحتلال المسيرة الأسبوعية في القرية، وذلك احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية في منطقة رأس التين شرق القرية..
وصرح شهود عيان أن آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال تعمدت الاصطدام بمركبة تقل مجموعة من المواطنين في القرية، بداعي أنهم كانوا يشاركون في المواجهات، ما أدى لإصابتهم برضوض، دون أن يتم اعتقال أي منهم.
كما أن الأهالي مستمرون في فعالياتهم دون تهاون حتى إزالة البؤرة الاستيطانية في راس التين، إذ إن الأهالي لديهم العديد من الأمور الضاغطة على الاحتلال حتى إجبار المستوطنين على إزالة البؤرة الاستيطانية، نظرا لموقعها الاستراتيجي كونه مشرف ومطل على آلاف الدونمات وعلى الأغوار، ومطامع الاحتلال في هذه المنطقة قديمة.
وتندلع المواجهات للأسبوع الرابع على التوالي تزامناً مع الفعاليات التي تنطلق ضد بؤرة استيطانية على أراضي قرية كفر مالك المجاورة، فيما يعد المدخل الشرقي للمغير طريقاً لأراضي القرية القريبة من البؤرة الاستيطانية، ما يعني خشية للأهالي من مصادرتها أيضاً في حال تثبيت البؤرة الاستيطانية.
