القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

حملة اعتقالات واسعة في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن اياد رشيد مواطنا من بلدة يطا جنوب الخليل، عقب دهم منزله وتفتيشه في البلدة، ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات وسعير وحلحول ويطا، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي قلقيلية، اعتقلت ثلاثة مواطنين وهم:عادل سميح محمود شواهنة، مراد عمار شواهنة من بلدة كفر ثلث، وعبد الرازق عماد سويدان من بلدة عزو، بعد ان داهمت منازلهم.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 5 أسرى محررين من بلدتي أبو ديس والعيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة وهم: محمد صالح محسن، ورائد ربيع، ووليد شرف، بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها في بلدة أبو ديس.

كما اعتقلت الأسيرين المحررين محمد أحمد شطارة (يطاوي)، ومحمد خليل فرعون، عقب دهم منزليهما في العيزرية، وفتشت تلك القوات أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة في عدد من المحال التجارية في العيزرية.

وما زالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل سياسة الاعتقال الإداري ضد الفلسطينيين، دون تقديمهم للمحاكمة، وبدون الإفصاح عن التهم الموجهة إليهم؛ وبدون السماح لهم أو لمحاميهم بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون إسرائيل هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة