القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

إسرائيل تسجل رقم قياسي في عدد الإصابات بفيروس كورونا


سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، رغم الإغلاق الشامل المفروض منذ أسبوعين.

وأعلنت بيانات الوزارة عن تسجيل 10,021 إصابة جديدة أمس الإثنين، الرقم القياسي السابق سجل يوم الاثنين الماضي وبلغ عدد الاصابات خلاله 9,714 اصابة، وبلغ عدد الاصابات النشطة في "إسرائيل" وفقا للمعطيات الواردة 81,059 اصابة، بينهم 1,114 مصاب حالتهم خطيرة، منهم 277 مصاب يستعينون باجهزة التنفس، كما ارتفع اجمالي عدد الوفيات الى 4,049 حالة وفاة.

وفي تصريح إذاعي قال منسق مكافحة الوباء في إسرائيل نحمان أش إنه "بات لزاما علينا أن نخفض عدد المرضى في حالة خطيرة، ومن هنا تأتي توصيتنا بتمديد فترة الإغلاق بأسبوعين على الأقل"، ومن المقرر أن تناقش الحكومة هذه المسألة بعد ظهر اليوم.

وحطمت إسرائيل رقما قياسيا آخر يخص عدد متلقي التطعيم على أساس يومي، بعد أن نفذ 186 ألف تطعيم خلال يوم أمس، بذلك وصل عدد من حصلوا على الجرعة الأولى من التطعيم إلى مليونين و185113 وعلى الجرعة الثانية 420015، حسب وزارة الصحة.

وقالت البروفيسور "غيلي ريغف يوحاي" من مستشفى شيبا إنه بسبب السلالات الجديدة لفيروس كورونا ستكون إسرائيل بحاجة الى تطعيم ما بين 70 الى 90% من سكانها لتصل إلى ما يسمى "مناعة القطيع".