قال مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة د."علي عبد ربه"، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا انحسرت نوعا ما، لكن للأسف أعداد الوفيات في تصاعد بنسبة 1.1 في المائة.
وأرجع "عبد ربه" عن تصاعد أعداد الوفيات إلى تأخر المواطنين في مراجعة المستشفيات والتبليغ عن حالتهم، ما يؤدي إلى تفاقم الحالة والوفاة، كما ناشد المواطنين بمراجعة المستشفيات في أسرع وقت ممكن مع بداية ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا.
ولفت إلى أن مستشفيات وزارة الصحة لديها فائض شاغر الآن، وأن نسبة الإشغال في بعضها تصل إلى 50 في المائة، وأفاد بأن التمديد لأسبوعين آخرين جاء بسبب المردود الإيجابي للإجراءات السابقة ومؤشرات انخفاض عدد المصابين، رغم "أننا نعلم أن الأعداد لا تعكس حقيقة تفشي الوباء".
