القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

هل تسلمت وزارة الصحة لقاح كورونا ؟


نفت وزارة الصحة الفلسطينية بشكل قاطع ما تناوله الإعلام العبري حول استلامها لقاحات مضادة لفيروس كورونا من إسرائيل.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن ما يتناقله الإعلام العبري حول استلام السلطة الفلسطينية لقاحات مضادة لفيروس كورونا هي محض إشاعات ولا أساس لها، وتابعت الوزارة أن الحكومة الفلسطينية تسعى بشكل حثيث للحصول على لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية، فيما تواصلت وزارة الصحة مع العديد من الشركات لشراء اللقاح.

وفي سياق آخر، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. "مي الكيلة"، عن تسجيل وزارة الصحة اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك V"، في إطار ترخيص الطوارئ، حيث تعاقدت وزارة الصحة مع أربع شركات لتوريد اللقاح من بينها الشركة الروسية 

وستبدأ عملية إعطاء اللقاحات حال وصولها بالطواقم الصحية ثم المرضى وكبار السن، حتى تلقيح نحو 70% من أهلنا، وقال الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي "كيريل ديميترييف"، إن "الجودة العالية والفعالية للقاح سبوتنيك V تجذب اهتماما متزايدا من عدد متزايد من البلدان"، مشيرا إلى أن ذلك "سيؤدي إلى توسيع جغرافية تسجيلها وإمداداتها وإنتاجها".