القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

عائلة تضع ابنتها في قفص لمدة 5 سنوات


وضعت عائلة فلبينية ابنتهم التي تعاني علة عقلية في قفص لمدة 5 سنوات، حيث أدعت العائلة أنها غير قادرة على العناية بابنتهم الشابة التي تعاني من مشكلة عقلية.

وتدعى الفتاة الفلبينية "بيبي"، وتبلغ من العمر 29 عاما، كانت تعيش مع أسرتها في الفلبين وتعمل في متجر، وكان حلمها أن تصبح عارضة أزياء, لكن جاء مرضها متعارضا مع طموحاتها، إذ أصيبت بمرض "الاكتئاب الذهبي" عام 2014، وهو حالة نفسية شديدة تستدعي إدخال المريض المستشفى.

تم إدخالها إلى أحد المستشفيات في إقليم نيجروس أوكسيدنتال وسط الفلبين، حيث تعيش، وبقيت هناك لمدة عام حتى طرأ تحسن على حالتها، لدرجة أن الأطباء سمحوا بعودتها إلى المنزل، لكنها انتكست مرة أخرى عام 2015، وأصبحت العائلة غير قادرة على تحمل تكاليف علاج الابنة، حسب رواية صديقتها.

وبعد انتكاستها الصحية، لجأت الأسرة لخيار شديد القسوة، إذ حبست الفتاة فى قفص حيت انهارت وتدهورت حالتها بشدة، فمع غياب الدواء، أصبحت نوبات الاكتئاب والهلوسة جزءا من يومياتها، وباتت الشابة عنيفة في تعاملها مع الآخرين، وقالت العائلة إنها اضطرت إلى خيار حبس الابنة الشابة في قفص بإحكام أكبر.

وعاشت "بيبي" داخل القفص، وكانت ترتدي ملابس رثة جدا، وعاشت مثل الحيوانات، فيما قدمت لها عائلتها الطعام من خلال القضبان العازلة، وأصرت العائلة على هذا الوضع، متذرعة بأن تكاليف العلاج في المستشفى باهظة.