اجتمع وزير التربية والتعلم أ.محمد عورتاني، بالممثلة الخاصة لمنظمة اليونسيف في فلسطين "لوتشيا إلمي"، وذلك للنظر في آخر المستجدات للتعليم في المرحلة الراهنة، وآليات التعاطي مع التحديات التي يفرضها المشهد الكوروني.
من جهته، شدد "عورتاني" على مرتكزات العمل ومنطلقات التطوير التي تقودها الوزارة على صعيد تطوير بُنية نظام الثانوية العامة، والمناهج، والتركيز على مهارات المعلمين والطلبة، بالإضافة إلى تعزيز نهج اللامركزية، كما تحدث عن مجمل التطورات الحالية المرتبطة بمنظومة التعليم عن بعد، وذلك من خلال توظيف المنصات التعليمية الإلكترونية و فضائية فلسطين التعليمية، مثمناً الشراكة بين "التربية" واليونيسف وضرورة البناء عليها في عديد المجالات.
بدورها، أكدت "إلمي" على حرص اليونيسف الدائم لدعم حقوق الأطفال الفلسطينيين، والاهتمام بتوفير بيئة تعليمية شاملة و مناسبة لهم، مشيدةً بالجهود التي تبذلها وزارة التربية وكوادرها في ظل الظروف التي فرضتها جائحة الكورونا، وشددت على استعدادها لدعم رؤى الوزارة وفق الإمكانات المتاحة.
وشارك في اللقاء مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، وخلود ناصر، ومديرة المتابعة الميدانية كهرمان عرفة، ونائبة ممثلة اليونيسف ايتونا ايكولي.
