القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الصحة الإسرائيلية: الاغلاق الصحي سيستمر 3 إلى 4 أسابيع


قالت وزارة الصحة الإسرائيلية "إن الاغلاق الصحي الذي سيبدأ غدا سيستمر ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وذلك حسب المنحى الوبائي" وقال مدير الصحة الإسرائيلي البروفيسور حيزي ليفي "ان الوزارة تسعى قريبا الى تطعيم مائة وخمسين الف شخص يوميا ضد كورونا".

ودعى "ليفي" الإسرائيليين لتلقي اللقاح دون خشية، ورجح ان يقضي التطعيم على السلالة الجديدة من الفيروس على الرغم من انها معدية أكثر، وتمثلت القيود المفروضة خلال فترة الاغلاق بعدم الخروج من المنزل لأكثر من مئة متر، ما عدا أماكن العمل والمؤسسات التعليمية او لمقاصد أخرى مسموح بها.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية انه تم اعطاء اللقاح إلى ما يقارب 10 الاف شخص، وحددت ادوار الى 200 الف مواطن لتلقي اللقاحات في صناديق المرضى.

وقال وزير الصحة الاسرائيلي يولي ادلشتين ان "وتيرة اعطاء اللقاحات ممتازة, ويجب تحديد الادوار بصورة اسرع"، وأضاف بأن تأثير اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) سيبدأ بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن تطعيم نحو 30 ألف شخص خلال اليومين الأولين من الحملة، وهذا يعتبر انجازاً مهماً، ويدل على تجاوب الجمهور مع حملة التطعيم.