صرح مدير مستشفى هوغو تشافيز د. "باسل بواطنة" عن وجود 75 مريضا في مستشفى "هوغو تشافيز" ومجمع فلسطين الطبي، يعانون من أمراض في الجهاز التنفسي، وذلك بسبب فيروس كورونا.
وأضاف، أن الطواقم الطبية تواجه حالات غير قادرة على تفسيرها وسيناريوهات مخيفة لبعض مرضى كورونا الذين أصيبوا بذبحات صدرية بعد انتهاء الأعراض المرضية وتسريحهم إلى منازلهم.
وقال بواطنة "من الخبرة المتوفرة أصبحنا نعلم أن الفترة من اليوم السابع وحتى اليوم 14 للإصابة هي المرحلة الصعبة عند المرضى، وفي حال تجاوزها يكون المريض قد نجا بشكل عام بدون حدوث مضاعفات خلال فترة الـ 14يوما".
وتابع قائلا "البعض أصيب بفشل حاد في الكلى بعد دخولهم مرحلة التعافي، ولم يكن لهم سجل مرضي سابق، لكن فقدنا زميلة ممرضة قبل أيام بعد تحسنها وإخراجها من قسم العناية المكثفة، حيث تعرضت لتوقف مفاجئ في القلب".
وأضاف، اننا لم نعد نتحدث عن اقتصار الوفيات على المسنين لأننا سجلنا حالات وفاة عديدة في أوساط الشباب، ومصابين لم يكن لديهم أمراض مزمنة.
