القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

ما هي سلسلة سائد زيدات الجديدة ؟


بدأ الفلسطيني سائد زيدات (23 عاماً) بسلسة استشارات فريدة من نوعها عبر منصة إنستغرام، وذلكَ بعد إنقطاعه سنة وثلاثة شهور عن مواقع التواصل الإجتماعي، و يتابعهُ عبرهذه المنصة أكثر من "400 الف" شخص من فلسطين والعالم العربي أجمع.

وأنطلق "زيدات" بهذه السلسة عن طريق البث المباشر على "إنستغرام"، حيثُ بدأ بسماع ما يمر به متابعوه من مشاكل ومن ثم تقديم الحلول والإستشارات اللازمة لهم، وأحدثت هذه السلسة تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال "زيدات" عبر أحد مقاطع هذه السلسة أنهُ تعرض لذات الموقف ، وقدم لصاحب المشكلة العديد من النصائح التي يجب عليه العمل بها، مضيفاً "أنا فعلياً أفعل ذلك".

ويذكر أن "زيدات" ابن الأسير المحرر "عيسى زيدات" بدأ عملهُ في سن (11 عاماً) عقب إعتقال قوات الإحتلال لـ والده في عام "2006"، حيثُ قام باخترع ويندوز لذوي الإحتياجات الخاصة يعتمد على حركة العين أو الوجه أو اصبع اليد بحيث لا يحتاج "ذوي الإحتياجات الخاصة" بذل مجهود كبير في أستخدام الحاسوب".

وكان هدفهُ من هذا المشروع فتح المجال لذوي الإحتياجات الخاصة بالتواصل مع العالم الخارجي وتمكين المحتاج من استخدام الشبكة العنكبوتية، دون الحاجة الى استخدام الطرق التقليدية، وتبلورت تلكَ الفكرة لديه من خلال زيارته لـ أحدى أقاربه من ذوي الإحتياجات الخاصة حيثُ لم يكن يستطيع إستخدام الحاسوب بسبب إعاقة في حركة يديه وقدميه.

أنهى زيدات الثانوية العامة بمعدل 62% ولم تسعفهُ ظروفه إلى إنهاء تعليمه الجامعي، فقام بإنشاء شركة خاصة به وطاقم عمل مساعد، حيثُ قاموا بإنشاء نظام للتواصل الإجتماعي"موميت" تستطيع كـ مستخدم التحدث مع النظام.

يُشار أن سائد زيدات شارك في "برنامج سديم 2" في "عام 2019" حيثُ تم إختياره من بين 20 متسابق لينافس على لقب أكبر شخصية مؤثرة في العالم العربي وجائزة مليون ريال وفرصة إنتاج برنامجه الخاص على مواقع التواصل الإجتماعي.