بحث محافظ جنين "أكرم الرجوب" مع وزيرة الصحة د."مي الكيلة" عن آخر المستجدات حول الوضع الوبائي، وذلك في ظل ارتفاع عدد الإصابات وحالات الوفاة بفيروس كورونا في المحافظة.
وأطلع الرجوب و الكيلة، على الاحتياجات الصحية ومتابعة وضع المؤسسات الصحية فيها ورفع قدرتها الطبية الخدماتية مع اقتراح تخصيص مستشفى جديد لعلاج مرضى كورونا، بعد أن أصبح مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي عاجزا عن استقبال الحالات المصابة نتيجة عدم توافر أسرة كافية لمرضى كورونا الذين يحتاجون لعناية مكثفة.
وأكد على ضرورة التزام كافة المواطنين بإجراءات الوقائية لمنع تفشي الوباء، وذلك بعد ارتفاع المنحنى الوبائي في المحافظة، وقالت "الكيلة" إن "الهدف من الزيارة الإطلاع على الأوضاع الصحية في ظل الجائحة، وارتفاع حالات الإصابات في جنين والتي أصبحت عالية جدا، ونسبة أشغال الأسرة أصبحت عالية، وجئنا اليوم لدراسة رفع الخدمات الصحية لمرضى الكورونا والعمل على توفير كافة الإحتياجات لنتمكن من التغلب على هذه الجائحة".
وشارك في اللقاء الذي عقد في مقر المحافظة، مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، وسام بكر، ومدير صحة جنين وسام صبيحات، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، وأمين سر إقليم فتح، عضو مجلسها الثوري عطا أبو ارميلة، وعضو المجلس الثوري وفاء زكارنة.
وقامت الكيلة والمحافظ، بجولة تفقدية وإطلعت على الواقع الصحي والإحتياجات اللازمة خاصة لمكافحة الجائحة.
ورافق الوزيرة في جولتها كمال الشخرة، واسامة النجار، ومدير عام المستشفيات نجي نزال، ووكيل الوزارة أسعد الرملاوي، وعدد من المدراء العامين فيها
