القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

رسائل تهديد وطرد من القاعات الصفية للطلبة في احدى المدارس


احتج عددا من اهالي الطلبة على سياسة بعض المدارس التي تهدد بإخراج الطلبة من المدارس ومن الشعب الصفية الالكترونية عبر موقع "تيمز" في حال عدم دفع القسط المدرسي كاملا، وشمل هذا القرار طلبة الثانوية العامة "التوجيهي"، كما تفرد عدد من المعلمين بأرسال رسائل تهديدية على مجموعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تقديم الامتحانات للطلبة في حال عدم دفع قسط الفصل الأول كحد أدنى.

وكانت رسالة مجلس اولياء الامور واضحة وحيادية لكلا الطرفين، حيث دعمت بشكل جدي قضية المعلمين كونهم اساس التعليم، ولهم الحق بمطالبة حقهم ومستحقاتهم، ولكن بطرق اخرى بعيدة عن التهديد بإخراج الطلبة من المدارس والشعب الصفية الالكترونية. 

وبدوره، علق أحد أولياء الأمور قائلا " الزملاء المعلمين، اطالبكم بالصبر على الأقل اسبوعا واحدا، وعدم الامتناع عن التعليم ووضع الاسئلة للطلاب، كما ان اخراج الطلاب من القاعات وقت الامتحانات للذين لم يسددوا الاقساط والديون القديمة سيؤثر سلبا عليهم، ويجب مخاطبة أولياء الأمور قبل اللجوء لهذا القرار، وأن يقوم كل بواجبه، سواء إدارة الجمعية ومجلسها الإداري واولياء الامور" وتابع "بظني اسبوع واحد يكفي لتصل رسالتكم".

وقال أحد اولياء الأمور "جهدنا وحرصنا على استمرار العملية التعليمية، ولكن نستنكر هذه التصرف الذي تفرد به عدد من المعلمين بأرسال رسائل تهديد لبعض الطلبة بإخراجهم من القاعات الصفية لعدم دفع تلك المستحقات" وأضاف "لا يحق لاي معلم اخراج طالب من القاعات الصفية بهذه الطريقة، فطلب المستحقات في مثل هذه القضية يكون من الاهالي او الجمعيات او مجلس اولياء الامور".